عاجل الداخلية السعودية توجيهات خادم الحرمين الشريفين طُبقت بالفعل الخميس الماضي واحذروا من هذا الإجراء

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود توجيه ملكي، ضمن اجتماعات مجلس الوزراء السعودي، بتخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء بقيمة 50% من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 18 أبريل 2024، كما أوضحت التوجيهات أن التخفيض يشمل كل قاطني المملكة سواء من المواطنين أو المقيمين أو الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، وقد أكدت وزارة الداخلية السعودية عن أن القرار تم تطبيقه بالفعل.

عاجل الداخلية السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها أن قرار خادم الحرمين الشريفين بتخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة، تم تطبيقه بالفعل بداية من الخميس الماضي الموافق 18 أبريل، كما أوضحت أنه للاستفادة من التخفيض بقيمة 50% من قيمة المخالفة، يلزم مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال ستة أشهر تنتهي يوم 18 أكتوبر 2024.

وزارة الداخلية السعودية

كما حذرت الوزارة عبر منصة أبشر الإلكترونية كافة ملاك المركبات من السقوط في فخ الاحتيال فيما يتعلق باسترداد قيمة المخالفات، حيث أنه لا يوجد استرداد للمبالغ المدفوعة لتسديد المخالفات، ويتم السداد فقط عبر قنوات الدفع الرقمية (سداد ونماء)، جاء ذلك تحت شعار لا يستغلونك بعروضهم الاحتيالية.

تخفيض سداد المخالفات المرورية 50%

كما أتاحت إدارة المرور السعودية للمخالف الحق في سداد المخالفة أو الاعتراض عليها خلال 30 يوم من إبلاغه بها، وفي حال عدم اعتراض المخالف، أو تقديمه لاعتراض وتـم رفضه، أو تعديل قيمة غرامة المخالفة في مدة 15 يوم، يمكن له طلب فترة إضافية للسداد تصل إلى 90 يومًا، خلال فترة  الـ ـ15 يوم، وسيتم تخفيض قيمة الغرامة بنسبة تصل إلى 25% من قيمة الحد الأدنى.

خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية

كما شدد المرور على أنه لا يتم الاستفادة من التخفيض بعد انتهاء 45 يوم، ولم يتم رفع طلب التمديد بعد انتهاء أول 30 يومًا من مهلة طلب التمديد 90 يوم، ويمكن تقديم طلب مهلة السداد عبر ما يلي:

  • الدخول إلى منصة أبشر أفراد.
  • بعد ذلك اختيار خدماتي.
  • ثم اختيار تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية.
  • الضغط على بدء الخدمة.
  • ثم الضغط على استعراض المخالفات القابلة للتمديد.
  • مراجعة تفاصيل المخالفة التي تم اختيارها.
  • النقر على تمديد مهلة السداد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *