حالة من عدم الاستقرار الجوي في طقس الكويت غدًا

متابعة لتوقُعات إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عن حالة الطقس في الكويت الأيام المقبلة، إذ تشهد البلاد حالة عدم استقرار جوي من شأنها أن تُوصف بالضعيفة إلى المتوسطة الشدة، وذلك بدايةً من ساعات مساء اليوم، ويستمر عدم الاستقرار بدرجات متفاوتة غدًا الجمعة، ويظهر تكاثر للسحب الركامية الرعدية، كما تكون الفرصة مهيأةً بشكل تدريجي لهطول زخات من المطر، التي تكون في بعض الأحيان غزيرة ويصاحبها برق ورعد.

ينتمي المناخ بالكويت إلى النمط الصحراوي الذي يتسم بميله إلى الجفاف، لكن موقع الدولة الجغرافي على ساحل الخليج العربي جعل مناخها في الليل يكون أكثر برودة، وتؤثر في مناخ شتاء الكويت الرياح الباردة، التي تعد إحدى المؤثرات المهمة، كما تهطل الأمطار على أغلب أنحاء البلاد بفعل هبوب الرياح الشمالية الغربية.

توقعات الطقس غدًا في الكويت

ويتوقع الخبراء عن طقس الكويت اليوم وغداً، استمرار فرص هطول الأمطار بدرجات متفاوتة خلال ساعات النهار، وغالبًا يكون الطقس دافئ إلى غائم بشكل جزئي وتكون درجة الحرارة العظمى 24°ﻡ، أما درجة الحرارة الصغرى فتكون 14 °ﻡ، وتهب رياح جنوبية شرقية تتحول لشمالية غربية بسرعة، حيث تتراوح ما بين 12 لـ 45كم / ساعة.

طقس اليوم مائل للبرودة ليلاً

وخلال الليل يكون الجو مائل للبرودة وتقل السحب كما تقل فرص سقوط الأمطار بشكل تدريجي، وتهب رياح شمالية غربية تكون متقلبة الاتجاه، وتكون خفيفة السرعة إلى معتدلة حيث تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 38 كم/ساعة، مع تهيُئ الفرصة لتكون الضباب على مناطق متفرقة.

إدارة الأرصاد الجوية الكويتية
التحذيرات والتنويهات الجوية

كما تكون حالة موج البحر نهارًا خفيف لمعتدل، ويتراوح ارتفاع الموج أحيانًا ليصل إلى ما بين 2 وحتى 6 قدم، بينما في الليل يكون الموج خفيف إلى معتدل الموج، ويصل ارتفاعه إلى 5 أقدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *