جدول ومواعيد صرف معاشات يناير 2021

حددت وزارة التضمان الاجتماعي جدولًا زمنيًا قامت خلاله بتقسيم شرائح المواطنين على أيام مختلفة لصرف معاشاتهم، ضمن جدول مواعيد صرف معاشات يناير 2021، جاء ذلك تحقيقًا للاجراءات الاحترازية منعًا من انتشار الفيروس وحفاظًا على صحة المواطنين، بحيث يخفف هذا التقسيم الزمني من العبء على مكاتب البريد ومكاتب الضمان الاجتماعي الموزعة في جميع المحافظات، هذا وقد بدأ صرف معاشات المواطنين من الثالث في شهر يناير الجاري ويستمر الصرف حتى الثامن من نفس الشهر. وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي بأن كل من يتخلف عن موعد الصرف المحدد له في الجدول يمكنه الصرف في يوم لاحق، على أن يتم ذلك في مكاتب البريد المصري للمواطنين الذين لا يملكون بطاقات ميزة، بحيث كل من يمتلك هذه البطاقات يمكنه الصرف الآلي من أي ماكينة صرف ATM دون التقيد بالمواعيد المحددة بالجدول.

مواعيد صرف معاشات يناير 2021

الفترة الزمنية للصرف الشريحة
من 3 إلى 4 يناير تم تحديد هذه الفترة للشريحة الأولى، والذين يتقاضون معاشات أقل من 1000 جنيه، ويقدر عددهم 2.4 مليون مواطن.
يومي 5 و 6 يناير تم تحديد هذه الفترة للمستحقين الذين تتراوح معاشاتهم من ألف إلى ألفين جنيه، ويبلغ عددهم 2.4 مليون مواطن أيضًا.
يومي 7 و10 يناير تم تحديد يومي الخميس 7 يناير والأحد 10 يناير للمواطنين الذين يتقاضون معاشًا أكبر من 2000 جنيه، ويبلغ عددهم 1.7 مليون مواطن.

هذا ويتقيد فقط مستحقي المعاشات الذين يتقاضون معاشاتهم من خلال مكاتب البريد المصري بجدول ومواعيد صرف معاشات يناير 2021، فيما عدا ذلك يمكن لحاملي البطاقات الذكية الصرف من ماكينات الصرف الآلي في أي وقت وأي مكان.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي كانت قد أوضحت في نشرة لها عبر الموقع الرسمي للوزارة، بأن التكلفة الإجمالية لمعاشات يناير 2021 وصلت نحو 25 مليار جنيه مصري، تم تقسيمها كالتالي 18 مليار لأصحاب ومستحقي معاشات يناير 2021، فيما بلغت قيمة المبالغ التي صرفت لأصحاب العلاوات الخمس 7 مليارات جنيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *