ما هي أسعار السيارات بعد انخفاض الدولار” ” شعبة تجارة السيارات” توضح

هل تنخفض أسعار السيارات في مصر بعد انخفاض الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء؟ سؤال طرحه الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد تراجع العملة الأمريكية في السوق الموازية، حيث شهد سعر الدولار تراجعًا كبيرًا في السوق السوداء اليوم الأربعاء الموافق 7 من فبراير، كما انخفض خلال الأسبوع الجاري من مستوى 71 جنيهًا للدولار إلى 47 جنيهًا مساء أمس الثلاثاء.

أسعار السيارات بعد انخفاض الدولار

قال “علاء السبع” عضو شعبة تجارة السيارات إن الانخفاض في أسعار السيارات متوقف على ثبات واستقرار سعر الدولار بالسوق الموازي لفترة زمنية ليست بالقصيرة حيث أوضح الآتي:

  • من خلال مداخلة هاتفية في إحدى البرامج التلفزيونية، ب،أنه على الرغم من تراجع أسعار الدولار بالسوق الموازي كما هو معلن إلا أن العملة الصعبة ليست متوفرة بالأسعار الجديدة.
  • كما أشار إلى أن أي تحرك في سعر الدولار بالسوق السوداء، ينعكس سريعًا على تحريك أسعار السيارات كنوع من الدهاء للتجار والوكلاء.

سوق السيارات في مصر 2024

وكذلك أوضح “منتصر زيتون” عضو مجلس إدارة شعبة السيارات؛ إن المواطنين في حالة ترقب لمعرفة أسعار السيارات الجديدة بعد انخفاض الدولار كما أفاد الآتي:

  •  معظم السيارات الموجودة داخل المعارض، تم شرائها من الموزعين قبل انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية.
  • وأنه لا يمكن تحديد قيمة التراجع في الوقت الحالي؛ حتى تستقر الأوضاع متوقعًا حدوث انتعاش في المبيعات بعد حدوث تراجع في الأسعار.
  • بالإضافة إلى أن التجار في حالة ترقب في الوقت الحالي؛ لحين استقرار الأسعار لشراء سيارات جديدة بعد ثبات الأسعار؛ حتى يحدث نوع من التوازن.
  • وأن التاجر أو الموزع لا يدفع ثمن السيارة بالدولار للوكيل، لكن الوكيل هو الذي يستورد بالدولار، وكذلك هو من يحدد أسعار السيارات في مصر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *