وزارة التعليم تنشر استفتاء مقترح الخطة الدراسية في رمضان 1445 الفصل الدراسي الثالث

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم تسعى وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من أجل وضع مقترح الخطة الدراسية في رمضان 1445، حيث يختلف سير اليوم الدراسي في هذا الشهر الفضيل عن الأيام العادية وذلك من خلال تخفيض عدد ساعات الدراسة لراحة الطلاب وتوفير وقت من أجل العبادة وقراءة القرآن وسوف نخبرك أكثر حول المقترح من خلال هذا المقال.

مقترح الخطة الدراسية في رمضان 

بالبداية أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية إلى أن الأخبار المنتشرة بشأن تحويل الدراسة عن بعد في شهر رمضان هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن الدراسة مستمرة طيلة الشهر الفضيل لكن مدتها سوف تصبح 16 يوم فقط، ثم يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر المبارك.

أما حول الخطة الدراسية المقررة للدراسة في شهر رمضان لم يتم الإعلان عنها بعد من قبل وزارة التعليم.

مقترح الخطة الدراسية في رمضان 
مقترح الخطة الدراسية في رمضان

دوام الطلاب في رمضان 1445 

  • من المفترض أن يتم وضع تعديلات على خريطة اليوم الدراسي للدراسة بكافة المدارس بالمملكة العربية السعودية قبل بداية شهر رمضان  2024 وعلى رأسها تقليص الوقت المحدد للحصة.
  • يتوقع أن يكون زمن الحصة 35 دقيقة واحدة بالإضافة إلى ذلك يتم بدء اليوم الدراسي مبكرًا وذلك من أجل ضمان نشاط الطلاب والقدرة على التركيز خلال ساعات الدراسة.
  • يتوقع أن يكون عدد ساعات الدراسة للمرحلة الابتدائية ثلاث ساعات فقط في اليوم، أما المرحلة المتوسطة والثانوية يتوقع أن يستمر الدوام لمدة أربعة ساعات في اليوم.
  • لكن حتى الآن هذا مجرد تصور مقترح ولم يتم الإعلان من قبل وزارة التعليم عن موعد محدد لبدء اليوم الدراسي وعدد ساعات الدراسة.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445 

نظام الدراسة بالمملكة يعتمد على نظام الثلاثة فصول ويعقد اختبار لكل فصل دراسي على حده، وتم تعديل موعد اختبار الفصل الدراسي الثاني كالآتي:

  • يبدأ الطلاب أداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني بدءًا من يوم الخميس الموافق الخامس من شهر شعبان وتنتهي يوم 14 شعبان.
  • يحصل الطلاب على أجازة لمدة عشرة ايام بعد انتهاء الاختبارات وقبل العودة إلى الدراسة مرة ثانية لأداء الفصل الدراسي الثالث والأخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *