أسعار الوقود في الإمارات لشهر يناير 2024 .. سعر البنزين والديزل

من المرتقب أن تعلن وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات العربية المتحدة، عن أسعار البنزين والديزل خلال شهر يناير/ كانون الثاني من العام الجديد 2024، وذلك بعد أن تقوم لجنة أسعار الوقود بالمراجعة الشهرية لأسعار الوقود في الإمارات، وتحديدها بناءً على الأسعار العالمية، وفيما يلي نستعرض معكم كل ما يخص أسعار الوقود والمشتقات البترولية للشهر الأول في العام الميلادي الجديد، والتي يبدأ العمل بها بداية من غدًا يوم الإثنين 1 يناير 2024.

أسعار البنزين في الإمارات لشهر يناير 2024

وكانت لجنة أسعار الوقود قد خفضت الأسعار للشهرين الماضيين (نوفمبر و ديسمبر)، بعد أن كانت ارتفعت خلال شهر أكتوبر، في حين ذلك يتوقع أن تشهد الأسعار انخفاضاً طفيفاً سيكون للشهر الثالث على التوالي.

يأتي ذلك بناءً على انخفاض الأسعار في يناير 2023، حيث شهدت الإمارات انخفاضاً في أسعار البنزين والديزل في كل من نوفمبر، ديسمبر، ويناير.

اسعار الوقود في الامارات لشهر 1 يناير 2024

وقبيل بداية كل شهر تعلن لجنة أسعار الوقود في وزارة الطاقة الإماراتية عن تسعيرتها الجديد للوقود ومشتقاته مثل البنزين والديزل، حيث يتم احتساب تكلفة التشغيل ومقدار الربح المقدر لشركات الربح، مع الحفاظ على مستويات الأسعار، وتحقيق التوازن بين أسعار النفط ومستويات دخل المواطنين والمقيمين في الإمارات.

وفيما يلي أسعار البنزين في الشهر الماضي، ديسمبر ونسبة التغيير التي طرأت على الأسعار:

  • سعر لتر “بنزين 98” بلغ 2.96 درهمًا.
  • سعر لتر “بنزين 95” بلغ 2.85 درهمًا.
  • سعر لتر “بنزين 91” بلغ 2.77 درهمًا.
  • سعر لتر الديزل بلغ 3.19 درهمًا.

ونشير إليكم أن الأسعار سيتم التعديل عليها في المقال بعد إعلان الوزارة بشكل رسمي عن الأسعار الجديدة.

أسعار البترول في الامارات لشهر يناير 2024

وحسب المراقبين قد يستمر الانخفاض في أسعار البترول والوقود في الإمارات لشهر يناير/كانون الثاني 2024، بعد أن سجلت أكبر انخفاض لها العام الماضي، في حين كان أعلى مستوى لها منذ عامين متتاليين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *