المركز القومي للبحوث الفلكية يوضح متى يبدأ رمضان 1445 في السعودية.. الإثنين أم الثلاثاء؟

متى يبدأ رمضان 1445 في السعودية؟ حيث هناك من يتوقع أن يبدأ الشهر الفضيل يوم الإثنين 11 مارس، وهناك من يتوقع أن يكون الثلاثاء 12 مارس، ولكن متى يتم تحري رؤية الهلال؟ حسب المركز القومي للبحث الفلكية.

متى يبدأ رمضان في السعودية

وسط حالة من الفضول والاستفسارات المتزايدة من قبل المسلمين حول العالم، قام كل من مركز الفلك الدولي والمعهد القومي للبحوث الفلكية بالإعلان عن توقيت بداية شهر رمضان لعام 1445هـ في البلدان العربية والإسلامية.

متى يتم رؤية هلال رمضان؟

في إعلان صادر عنه، أوضح مركز الفلك الدولي أن عملية البحث عن هلال شهر رمضان لهذا العام ستجري يوم الأحد الموافق لـ 10 مارس، بناءً على الأدلة الفلكية التي تشير إلى وقوع الاقتران المركزي في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت غرينتش، ومع غياب القمر بعد غروب الشمس في معظم مناطق العالم الإسلامي.

ما هو اول يوم رمضان 2024؟ في مصر والسعودية والإمارات والجزائر وقطر والأردن حيث من المقرر أن يكون أول أيام شهر رمضان الكريم يوم الاثنين الموافق 11 مارس، وفقًا للتقرير الصادر عن مركز الفلك الدولي.

الإثنين أم الثلاثاء غرة رمضان في السعودية

وأوضح التقرير أن هناك اختلافًا محتملا في موعد بداية شهر رمضان في بعض الدول الإسلامية الأخرى حول العالم، مثل باكستان وإيران وبنغلاديش، حيث من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان يوم الثلاثاء 12 مارس، بينما من المتوقع بدء شهر رمضان في العديد من الدول يوم الاثنين 11 مارس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *