” المرور السعودي” 5 حالات يجب أن تبقى في الجانب الأيمن من الطريق 

الإدارة العامة في المرور السعودي، نوهت اليوم عن تعليمات جديدة تفرض على السائقين البقاء في الجانب الأيمن من الطريق، في محاولة لتعزيز السلامة المرورية وتقليل حوادث الطرق، يأتي هذا الإجراء في إطار الجهود المستمرة للحد من الحوادث وتحسين الأمان على الطرقات، ووفقًا لما ورد في الموقع الرسمي الخاص بهيئة النقل السعودي نوضح الحالات المحددة.

حالات الإلتزام المركبة بالجانب الأيمن وفق المرور السعودي

وفقًا للتعليمات الجديدة الصادرة عن المرور السعودي، يجب على السائقين البقاء في الجانب الأيمن من الطريق في بعض الحالات القيادية، حيث تعد هذه الخطوة ضمن مبادرة الحد من التحديات التي تواجهها السلطات المرورية في ضبط السلوكيات القيادية ويشمل ذلك الإلزام خمس حالات للسيارة وهم كالتالي:

  • إذا كان هناك سيارة أخرى سوف تتجاوزها.
  • في حالة أن تكون سرعة السيارة أقل من السرعة التقليدية للطريق.
  • عندما يود صاحب السيارة أن ينعطف إلى طريق آخر متفرع عن الرئيسي بالاتجاه الأيمن
  • إذا كانت الرؤية غير ميسورة على الطريق أي عندما يكون الطقس، أو يواجه السائق بعض المشاكل الطبية في العين.
  • عند مقابلة سيارة أخرى تسير بالاتجاه المعاكس.

عواقب عدم الالتزام بقواعد المرور الجديدة

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم السلطة المرورية السعودية في بيان بأن ” هذا الإجراء يهدف إلى تقليل حوادث الاصطدام وحماية الأرواح.

بالإضافة إلى تحسين تدفق حركة المرور، كما وضح أنه تم تحديد الحالات بعد تحليل شامل لنمط الحوادث على الطرق والعوامل المسببة لها”.

مؤكدًا على تنفيذ هذه التعليمات تحت رقابة صارمة من قبل السلطات المختصة، مع إجراءات رد فعل سريعة في حالة مخالفة القوانين المرورية.

والتي تتمثل في الغرامة المالية لأول مرة للمخالفة، أما بعد تكرار المخالفات يتم سحب الرخص المخصصة للقيادة، بالإضافة لتطبيق باقي القوانين الاعتيادية للمخالفات المرورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *