الزعاق يكشف عن موعد بداية درجات الحرارة الأربعينية 1445

وعند الدخول على فصل الصيف يتساءل الكثير من الأشخاص متى بداية درجات الحرارة الأربعينية، وفي هذا المقال سوف نوضح الإجابة على هذا السؤال وننقل ما وضحه خالد الزعاق عن دولة المملكة العربية السعودية، حيث بين خبير الأرصاد الجوية بالمملكة الزعاق أن هذه درجات الحرارة تنقسم إلى صيفية وشتوية، الشتوية تكون من 25 درجة مئوية في أقل، والصوفية تبدأ من 35 درجة مئوية في أعلى.

بداية درجات الحرارة الأربعينية

قام الزعاق أحد أهم خبراء الطقس بالمملكة  بالإجابة على هذا السؤال متى بداية درجات الحرارة الأربعينية، وأوضح أنها سوف تبدأ في الارتفاع بعد أسبوعين وتدخل جميع الدول العربية في حيز الدرجات الاربعينية، وستستمر حتى أربعة أشهر أي 120 يوم، وأكمل أن الصيف يبدأ مع كنة الثريا في شهر مايو، ثم تبدأ درجات الحرارة في الإرتفاع في جمرة القيد وهما شهري أغسطس ويوليو.

 أما بالنسبة لنهايته يكون في موسم المرخيات وهو في شهر سبتمبر، وأضاف أن درجة الحرارة تبدأ في حيز القاسية عند وصولها ل 47 حتى إلى 53 درجة مئوية وينتج عنها الرياح الموسمية، وأكمل أنه يوجد خمسة دول عربية تنافس كافة دول العالم في درجات الحرارة المرتفعة وهما (الكويت، ليبيا، السعودية، الجزائر، العراق).

نصائح لدخول فصل الصيف 

وفيما يلي سوف نوضح أهم النصائح للأشخاص مع بداية دخول فصل الصيف حتى يكون منتعشًا وحيوي، وهي:

  • قم باختيار ملابسك بحكمة، حيث يجب عليك ارتداء الملابس القطنية الواسعة ذات الألوان الفاتحة، والبعد عن الملابس الضيقة والسميكة.
  • استخدام واقي الشمس بصورة دائمة، حتى تحافظ على نضارة بشرتك وتحميها من الأشعة الشمسية الضارة للجلد، ويحافظ عليها من التلف والبقع العمرية والخطوط السمراء.
  • التأكد من الترطيب في ارتفاع درجة الحرارة يؤدى إلى الجفاف والإحساس بالعطش والذي يؤدي إلى تناول الكثير من الطعام، فيجب عليك شرب من 8 إلى 10 أكواب يومياً.
  • إتباع نظام غذائي خاص بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *