رفع تعليق السفر قيد التنفيذ واشتراطات سفر المواطنين خارج السعودية

اعتمدت المملكة قرار رفع تعليق سفر المواطنين خارج المملكة العربية السعودية من خلال مختلف المنافذ سواء كانت البرية أو البحرية الجوية وهذا لعدد من الفئات، حيث يتسأل الكثير من المواطنين على القرارات التي اتخذتها المملكة بخصوص سفر المواطنين من المملكة إلى البلاد الأخرى سواء للمُقيمين أو حتى للعمال الوافدين داخل السعودية.

الفئات المسموح لها بالسفر

أصدرت المملكة قرار بشأن المواطنين المسموح لهم بالسفر خارج المملكة العربية السعودية ومنهم:

أولاً: المواطنون المتلقين لجرعتي لُقاح الفيروس المستجد كاملتين وأيضاً الحاصلين على جرعة واحدة شرط مرور 14 يوم على تطعيمهم بالجرعة الأولى.

ثانياً: المتعافون من إصابتهم بالفيروس المستجد شرط أن يكون مر على تعافيهم ستة أشهر حسب ما يظهر في التطبيق.

ثالثاً: المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، شرط أن يقدموا قبل سفرهم بوليصة معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر الفيروس، من خارج المملكة على حسب التعليمات المُعطاه من الجهات المعنية.

اشتراطات المملكة للمُسافرين

يتم تطبيق الحجر المنزلي بعد عودة المواطنون إلى المملكة لمدة سبعة أيام، ولكن أن يُجروا فحص PCR بعد إنتهاء مدة الحجر الصحي، ولكن يُستثني الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ثمانية أعوام ويتم تعديل هذا القرار على حسب وزارة الصحة، وأعلنت المملكة أن الخطوط الجوية السعودية قد وفرت كافة استعداداتها لتشغيل الرحلات الدولية.

وصرحت المملكة بأنها قامت بتسيير رحلاتها إلى 71 محطة من بين 95 محطة، وقسمتها إلى 28 وجهة داخلية وأخرى 43 وجهة دولية وكان مجموع الرحلات التي قامت بها المملكة بلغت 100 ألف رحلة نقلت فيها 10 ملايين زائر، وهذا يدل على التجهيزات العظيمة التي قامت بها المملكة منذ بداية الجائحة إلى اليوم.

ووضحت أنه لن يتم ترك أيةً مقاعد فارغة بين الزائرين على متن الرحلات الدولية، مبينة أن اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا” لم يقرر هذه الفكرة في كونها تزيد من سلامة الرحلات، ولكنها ستتسبب في ارتفاع أسعار تذاكر الطيران ودعت المواطنين بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي اقرتها وزارة الصحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *