صندوق التنمية العقارية يصدر توجيهات بشأن الدفعات المستحقة من التمويل العقاري

وجه صندوق التنمية العقارية توجيهات بشأن الدفعات المستحقة من التمويل العقاري للمستفيدين من برنامج تمويل البناء الذاتي وذلك من خلال حساب المستفيدين الذي أوضح حل مشكلة من وصل إلى الدفعة الأخيرة من  وفوجئ بتجاوز الفترة المحددة، كما ونبه الحساب المستفيدين من الدعم السكني والراغبين بالاستفادة من منتج البناء الذاتي إلى الفرص المتاحة بنسبة الفائدة المخفضة.

” السلام عليكم.. أنا حاصل على الدعم بنظام البناء الذاتي.. وقمت بالبدء قبل سنة و وصلت للمراحل الأخيرة وتبقت لي دفعة أخيرة، لكن للأسف تجاوزت ٣٦ شهرا بسب تأخري بالبدء فرفض الصندوق طلب البنك بصرف الدفعة الأخيرة.. ما الحل لو تكرمت؟”.

وجاء الرد على الاستفسار ليفيد بأن الدفعات المستحقة من التمويل العقاري للمستفيدين من تمويل البناء الذاتي، يتم تحديد توزيعها بـ 5 دفعات كأحد أقصى، أو عند اكتمال المدة المحددة والمقدرة بـ 36 شهر ميلادي، كما أن صرف الدفعات يتم بناءً على إجراء تقييم لمراحل البناء.

فرص تمويل لمستفيدي الدعم السكني

في سياق متصل، نبّه حساب العناية بالمستفيدين مستفيدي الدعم السكني إلى الفرص المتاحة لهم في مجال التمويل، حيث يقدم الصندوق فرصًا ميسرة للراغبين في منتج البناء الذاتي بنسبة فائدة منخفضة تبلغ 2.59%، كما وتم التأكيد من خلال الحساب على استمرار تقديم الحل التمويلي للمستفيدين من دعم سكني والبناء الذاتي المتاح مع كل من مصرف الراجحي وبنك الأهلي بالهامش المذكور “2.59%” في رد على استفسار أحد الأشخاص.

شروط البرنامج والتسهيلات للبناء الذاتي

كما وتم فرض بضع شروط على برنامج تمويل البناء الذاتي، والتي تضمنت استفادة أصحاب الدخل الذي يتراواح ما بين 3000 ريال إلى 14000 ريال، وهو ما يلقي الضوء على التسهيلات المقدمة للمستفيدين الذين يستوفون هذه الشروط، ما يسهم في توفير فرص التمويل لشرائح متنوعة من المواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *