أنباء عن تعليق دوام الطلاب والموظفين بالمملكة بداية من الغد ولحين أشعار أخر بسبب تحذير الأرصاد والحالة المطرية

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة طقس غير مستقرة كما صدرت العديد من التحذيرات للمواطنين بشأن الحالة المطرية وتجنب السفر إلا للضرورة حيث يسود طقس بارد شديد الأمطار التي تصل إلى حد السيول على أغلب المدن فضلاً عن تدني مستوي الرؤية الأفقية، وقد تداولت أنباء عبر صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة تؤكد على تعليق دوام الطلاب والموظفين بالمملكة بداية من الغد ولحين أشعار أخر بسبب تحذير الأرصاد والحالة المطرية، وفيما يلي التفاصيل.

حالة الطقس بالمملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس بمدن المملكة وتمثل فيما يلي:

  • الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة لغزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والرياض والقصيم.
  • كما أعلن المركز عن أمطار غزيرة ونشاط في الرياح الهابطة وانعدام في الرؤية الأفقية على العاصمة المقدسة والمدينة المنورة والطائف يومي الاثنين والثلاثاء.
  • ثم تم رفع الإنذار الأحمر على مكة المكرمة والرياض وجدة.
  • حذرت إدارة الأزمات والكوارث المواطنين بضرورة توخي الحذر من الحالة الجوية.

تعليق دوام الطلاب والموظفين بالمملكة

بعد إعلان المركز الوطني للأرصاد توقعات الحالة الجوية الغير مستقرة وفرص تساقط الأمطار، تداولت أنباء عبر صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة تؤكد على تعليق دوام الطلاب والموظفين بالمملكة لحين تحسن الحالة الجوية، وبعد تحذيرات الأرصاد وحرصاً على سلامة الجميع، ولكن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نفت ذلك، وأكدت على أن دوام الموظفين مستمر ولكن من المتوقع تعليق الدراسة غداً بالمناطق المشمولة بالأمطار.

تعليق الدوام الدراسي

أعلنت وزارة التعليم السعودي حرصاً منها علي سلامة الطلاب تعليق الدوام الدراسي المسائي اليوم الاثنين الموافق 29 أبريل بكلاً من:

  • الكليات التقنية ومعاهد التدريب بمنطقة القصيم.
  • فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بالمدينة المنورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *