موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي استعلام العلاوات برقم التأميني

ترقب تفعيل خدمة موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لأصحاب المعاشات من أجل استعلام العلاوات الخمس بالرقم التأميني، بجانب موقع وزارة التضامن الاجتماعي الرسمي، وفقاً لما نوهت عنه نفين القباج وزيرة التضامن منذ عدة أيام، خلال تصريحات سيادتها عن مواعيد الصرف وألية الاستحقاق وكيفية تحقق المواطن المستفيد من عدد علاواته المتجمدة التي سيصرف قيمتها بأثر رجعي، من خلال أقساط ربع سنوية بقيمة 25% من إجمالي المبلغ المستحق على مدار العام المالي المقبل بداية من يوليو 2020، بحيث سيكون أخر قسط في شهر أبريل 2021 .

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي في حديثها الصحفي بتاريخ 16 يونيو 2020، أن صرف متجمد العلاوات الخمس جاء وفق القرار الرئاسي وانحياز الرئيس عبد الفتاح السيسي لأصحاب المعاشات، وسيستطيع كل صاحب معاش من معرفة مدى استحقاقه للعلاوات من عدمه، بدايةً من يوم الأربعاء الموافق 24 يونيو الجاري أي اليوم، من خلال الموقع الإلكترونية للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالرقم القومي أو التأميني، كما أشارت لمن هم المستحقون والبالغ عددهم حوالي 2.4 مليون مواطن منهم 1.9 مليون من القطاع الحكومي وحده.

رابط موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

يقدم موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عدة خدمات إلكترونية منها طلب معاش استثنائي، وخدمة استعراض تطور زيادات المعاش، والاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش، كما يمكن الاستفسار عن الرقم التأميني من الواجهة الرئيسية، وقد شددت وزيرة التضامن على عمل نحو إضافة المزيد من الخدمات الرقمية الإلكترونية والتحديث المستمر خلال الفترة المقبلة بما يسهم في سرعة وتسهيل الحصول على الخدمات.

تحديث تم تعديل رابط الخدمة  اليوم 29 يونيو 2020، والآن “يعمل بكفاءة بعد إصلاح المشاكل الفنية”، حيث يمكن  الاستعلام عن العلاوات الخمس ومعرفة من هم المستحقين، ولكل مستحق كم علاوة ستصرف، ومواعيد الصرف وغيرها من البيانات الهامة، ومن المقرر أن يتم الحصول على أول قسط بداية من شهر يوليو 2020.

موقع الاستعلام عن العلاوات
يعمل الآن ..موقع الاستعلام عن العلاوات الهيئة القومية للتأمين

وهذه نتيجة استعلام عن الاستحقاق لأحد أصحاب المعاشات، وهو ما يؤكد عمل الموقع لكن هناك إقبال كبير على التحقق.

بيان من نتيجة الاستعلام عن استحقاق احد أصحاب المعاشات
بيان من صفحة الاستعلام عن استحقاق لأحد أصحاب المعاشات

تحديث: الآن بمقدور أصحاب المعاشات الدخول على رابط الاستعلام والذي يعمل بكل كفاءة من خلال موقع هيئة التأمينات الاجتماعي المرفق بعالية، ووفق الصورة المرفقة والتي تثبت إمكانية الدخول واختيار البيانات لإتمام عملية التحقق، سواء عن طريق الرقم التأميني للقائم بالصرف واسم الأم، أو عن طريق الرقم القومي وكذلك اسم الوالدة، ولم ليس لديه رقم تأميني يمكنه استخدام الخدمات الإلكترونية المتاحة والتعرف عليه، أو الاتصال على رقم 16217 وسيطلب منك رقمك القومي.

موعد صرف العلاوات

تحديث: في مداخلة هاتفية مع برنامج التاسعة على القناة الأولي المصرية، أكدت وزيرة التضامن نفين القباج، العمل على حل مشكلة عدم تمكن المستعلمين من الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للاستفسار عن استحقاق العلاوات الخمس، حيث تم التواصل مع وزير الاتصالات لزيادة سعة الموقع لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المواطنين التي تقوم الدخول مما يتسبب في صعوبة عملية الاستعلام، وأكدت أن ذلك سيتم حله خلال الساعات المقبلة.

تحديث: موعد صرف متجمد العلاوات الخمس والزيادة الشهرية بنسبة 14% سيكون في موعد صرف المعاشات الشهري، وفق أخر تصريحات، مع مراعاة أن متجمد العلاوات سيصرف على أربعة أقساط في يوليو وأكتوبر للعام الجاري ويناير و أبريل 2021، ولا تزال عمليات الاستعلام مستمرة على موقع التأمينات.

تعليقات

  1. نرجو تسهيل طريقة البحث بحيث تفتح الوزارة الموقع وتثبته على صفحتها ليكون جاهزا وسهلا

  2. سنعمل على شرح كافة الخطوات لسيادتكم وتقديم ما يمكننا عملة لسهولة وصولكم للموقع

  3. جميع المحالين على المعاش من اول يونيو 2006 والمحللين فى خلال الشهور

  4. بمعنى انا محال على المعاش 28 من شهر يوليو 2011 م لى فى المتجمد وخلافه

  5. بس شطرين امام الريس تحسسونا ان كل حاجه اصبحت سهله امام المواطن وحتى الان مش عارفين تعملوا موقع محترم للوزاره ولا يوجد اى خدمات وعلى فكره فيه ناس كتير عملت شكاوى لرئاسة الوزراء ورئاسة الجمهوريه لعدم اهتمام الوزاره بوجود موقع خدمى للشعب

  6. يا جماعه انا والدي وولدني متوفين وباخد معاش عنهم هل انا من ضمن المستحقين بالعلاوات الخمسه والمتجمد

  7. ارفقنا جدول يوضح المستحقين، وبشكل عام اكدت الوزيرة العمل على حل مشكلة بطئ الموقع بعد التواصل مع وزير الاتصالات

  8. انا خرجت على المعاش مارس ٢٠١٥ وكنت بعمل فى القطاع الخاص هل لى حق فى العلاوات الخمسة

  9. هل القطاع الخاص ليس لة فى العلاوات الخمسة انا طلعت على المعاش 2015

  10. أخر تصريحات صدرت عن التضامن الاجتماعي اكدت العمل على زيادة السعة بعد التواصل مع وزارة الاتصالات لاستيعاب عمليات الاستعلام

  11. الموقع علية ضغط ودة سبب عدم التمكن من الدخول، وننتظر زيادة السعة لاستيعاب الكثافات، في حال حل المشكلة سننوه لكم عن ذلك

  12. انا والدتى بتاخد معاش لاكن ظهر انها ن غير المستحقين مع العلم أن اختها بتاخد نفس المعاش واخدت العلاوه هل هى غير مستحقه لأنها اخدت مبلغ متجمد فى بدايه المعاش

  13. تم احالتى على المعاش 2008
    قالو لى ليس من حقى معاش فماس السبب لا اعرف مع انى كنت اعمل فى قاع بترول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *