الوزير كامل الوزير يعلن قيمة أسعار تذاكر القطارات الجديدة

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، رفع أسعار تذاكر القطارات الجديدة فقط، والبالغ عددها 38 قطار والتي تعد توريد وحدتها مؤخراً من الشركات العالمية المصنعة لها، في إطار الصفقات التي عقدتها الوزارة، على أن تستمر التسعيرة المعمول بها حالياً كما هي دون تغيير على رحلات قطارات سكك حديد مصر العاملة أو القديمة، وقام سيادته باستعراض خطة التشغيل الجديدة على غالبية الخطوط الرئيسية، على أن يتم تشكيل المزيد من الوحدات ودخولها للخدمة على حسب التوريدات القادمة من العربات الروسية القادمة من الخارج على اختلاف درجاتها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، لاستعراض أخر المستجدات حول مكافحة الأزمة، مشيداً بالمجهودات التي قامت بها الدولة وفي مقدمتها وزارة الصحة، وكدى التزام المواطنين بالتعليمات والإجراءات الاحترازية، والتي شدد على ضرورة استمرار استخدامها خلال الفترة المقبلة، حتى يتم القضاء على الجائحة بشكل كامل، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر، وذلك حتى لا يتم العودة للإجراءات المشددة مرة أخرى، كما نوه سيادته عن التحسن في الاقتصاد المصري، وثناء المؤسسات الدولة على ذلك وعلى رأسها مؤسسة “فيتش”.

ومن جانه تحدث الفريق كامل الوزير حول عمليات التطوير التي تمت على عدة وحدات من المملكة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، سواء من عربات القطارات الأسباني، والعربات السياحية للدرجة الثانية والثالثة في ورش أبو راضي وشركة  سيماف، حيث تصبح قيمة سعر التذكرة على بعض الخطوات لعدد 38 قطار فقط، بحيث تكون الأولى فاخرة بسعر 125 جنيه، والثانية المكيفة الفاخرة تم رفعها من 70 والى 100 جنيه.

  1. تطوير 8 قطارات مكيفة للعربات الأسباني للعمل على خطوط القاهرة إلى محطات المنصورة والإسماعيلية وبورسعيد وأسوان .
  2. 6 قطارات من جديدة على الخطوط من القاهرة وإلى سوهاج والإسكندرية وأسيوط.
  3. تشغيل 10 قطارات درجة ثانية مكيفة وثالثة مطورة على خطوط من القاهرة وإلى منوف الإسكندرية، بلبيس المنصورة، كفر الشيخ، الإسماعيلية والسويس، والمناشي إيتاي البارود.

أكد الوزير، على أن التسعيرة الجديدة لم ترتفع قيمتها بشكل كبير، وأنه وفق المخطط وحتى الوصل لتشغيل 900 قطار جديد ومطور، لن يتم تغطية تكاليف التشغيل، ووفق توجيهات رئيس الوزراء أنه يهدف تغطية مصاريف التشغيل والتي تشمل المرتبات واستهلاك الوقود وبعض مصاريف الإصلاحات، بدون احتساب تكلفة الأساسية من حيث شراء الوحدات الجديدة وعمليات التطوير للمحطات والخطوط الحديدة والإشارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *