مكتبة الدروس الإلكترونية أحدث مشروع للتعلم الإلكتروني بمصر

ضمن وسائل التعليم الرقمي، تم الإعلان عن مكتبة الدروس الإلكترونية والتي تعد أحد المنصات التعليمية الإلكترونية، التي تحدث عنها الدكتور طارق شوقي، في إطار الكشف عن خطة العام الدراسي الجديد، وألية الحضور للمدارس والتحصيل للطلاب، ويستفيد منها الطلاب في المرحلة الإعدادية بجميع صفوفها ولطلبة التعليم الثانوي، بجانب خدمة ذاكر للمكتبة الرقمية حيث تحتوى على أفلام معدة بمستوى عالي لشرح الدروس، معدة بمعرفة أفضل المعلمين، وتستهدف أهم الأسئلة والنماذج التي تتوافق ونُظم الامتحانات.

أشار وزير التعليم أن مكتبة الدروس الإلكترونية تعد منصة تشبه تلك التي تعرض الأفلام مثل نتفيلكس، وواتش إت وغيرها، وستحتوى على تدريب على نماذج الاختبارات في الثانوية على وجه التحديد، وفق الآلية الجديدة التي لا تعتمد على الحفظ، وسيتم عرض طرق المذاكرة للطلاب، وهناك مشروع موازي نحو مكتبة الكتب التفاعلية من مراحل الروضة وحتى الثانوية العامة، سيتم البدء فيه باستهداف السنوات الأعلى في الدراسة.

كذلك استعرض “شوقي”، عدد من المشاريع الطموحة، منها مشروع كل طفل متصل، وقد يتم الانتهاء منه مع قرب بدء العام الدراسي المخطط له 17 أكتوبر 2020، والهدف منه تمكين كل طفل من التعلم الإلكتروني عبر إتاحة الأجهزة الإلكترونية، ستسعى الدولة لتخفيض السعر عبر شركات المحمول على سبيل المثال، وفر الانتهاء من كافة تفاصيله سيُغلن عنه رسمياً.

جدير بالذكر أن قرارات وير التربية والتعليم تضمن توضح ألية الحضور لطلاب المراحل التعليمية الثلاثة، وعدد الأيام لكل مجموعة، والجداول الدراسية التي ستتولى المدارس إعدادها بكل إدارة تعليمية، كما تحدث عن برامج التدريب للمعلمين، ووسائل التعليم الرقمي المجانية، وتلك التي ستكون بمصاريف، وبرنامج اسأل المعلم الجديد، وهو برنامج تفاعلي سيتم تدشين أبلكيشن له لطرح الأسئلة من الطلاب.

تعليقات

  1. سيتاح الدخول على جميع الروابط الإلكترونية لمنصات التعليم قريباً، يمكنك التسجيل واعداد الحساب على منصة إدمودو وبرنامج مايكروسوفت والمكتبة الرقمية وانتظار المزيد من التوضيحات قريباً، وسنرفق لكم الروابط وطريقة الدخول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *