الموارد البشرية تتطلق خدمة أستقبال شكاوي العمالة المنزلية عبر مساند

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إمكانية تقديم شكاوى في العمالة المنزلية إلكترونيًا عبر منصة مساند، ولكن يشترط أن تُرفع الشكاوى من قبل أصحاب الأعمال الذين يمتلكون عقودًا رسمية لاستقدام العمالة المنزلية، وأضاف المتحدث الرسميّ باسم الوزارة أن الخدمة في صالح المواطنين لما توفره من وقتًا ومجهود عند زيارة الوزارة لتقديم شكوى؛ ويُمكن تقديم الخدمة إلكترونيًا ومن ثم البَدْء في الحل الودي قبل اتخاذ أي إجراء.

ولكن أن لم يتم حل المشكلة بصورة ودية، لابد من تصعيدها للنظر إلى الشكوى مرة أخرى إلى الوزارة؛ وذلك للبدء في اتخاذ إجراءات تضمن الحفاظ على حقوق كلًا من الطرفين وحل المشكلة ب أسرع وقت.

يُمكن تقديم الشكاوى في قطاع العمالة المنزلية إلكترونيًا عبر الضغط على الرابط هنا، وأكدت وزارة الموارد البشرية على سعيها لتحسين الخِدْمَات المنزلية وإمكانية استقدام عمالة طبقًا للشروط والأحكام التى تُحافظ على حق العامل وصاحب العمل.

والجدير بالذكر أن الخِدْمَات الإلكترونية أتت تأكيدًا على رؤية المملكة في 2030، وأيضًا للحفاظ على قوانين التباعد الاجتماعي وعدم الحاجة إلى زيارة مكتب العمل يوميًا لمتابعة الشكاوى، بل يُمكنك المتابعة والتقديم أون لاين بسهولة.

يُنصح دائمًا قبل الشروع في تقديم الشكاوى التواصل مع مكتب العمل الذي تم  عن طريق، عملية التوظيف؛ وذلك للتوصل إلى حل ودي بين الطرفين، ولكن في حال عدم وجود حل مُناسب للطرفين لابد من تقديم الشكاوى لـ وزارة الموارد البشرية التي تسعى إلى تحقيق التوازن بين العامل وصاحب العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *