حجز تصريح صلاة القيام بالمسجد الحرام عبر توكلنا واعتمرنا

أعلنت وزارة الحج عن إتاحة حجو تصريح صلاة القيام بالمسجد الحرام خلال العشر الأواخر من رمضان، عبر منظومتي توكلنا واعتمرنا وتطبيقاتهم الإلكترونية الرسمية المتاحة على الهواتف الذكية، يأتي ذلك استكمالاً للإجراءات التي اتخذتها الوزارة منذ بداية الشهر الكريم، من أجل تفعيل الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية، والتعليمات التي تم وضعها للحفاظ على سلامة المعتمرين والمصلين في الحرمين، ضمن سلسلة من الإجراءات التي تم الإعلان عنها في وقت سابق، ساهمت دون شك في إضافة المزيد من الانضباط والالتزام بالقواعد والاشتراطات.

وزارة الحج أثنت في وقت سابق على منصة أبشر التابعة إلى وزارة الداخلية، وما تقدمه من خدمات، تتكامل مع أنظمة الوزارة، حيث تم الاعتماد علية أبشر في إصدار تصاريح الحج، وفق ألية إلكترونية رقمية، وذلك خلال استصدار تصاريح الحج للحجاج في الداخل، وتم الاعتماد على المنظومة الرقمية، في تسهيل هذا الإجراء والذي لاقي استحسان من المتقدمين، كونها خطوات اختصرت الوقت ووفرت وقللت المجهودات.

طريقة حجز تصريح صلاة القيام

طريقة حجز تصريح صلاة القيام في المسجد الحرام تتلخص في الدخول على حساب على احد التطبيقين توكلنا أو اعتمرنا، واستكمل الخطوات والإجراءات.

  1. تسجيل الدخول على توكلنا أو اعتمرنا.
  2. بوابة الخدمات
  3. تصريح صلاة القيام بالمسجد الحرام

في حالة مواجهة أي مشاكل يمكن الاتصال على رقم 1966 للدعم الفني من رئاسة شؤون الحرمين، وسيكون هناك شرح خول كيفية استخراج تصريح العمرة عبر توكلنا، علماً بأن التحسين عامل أساسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *