فسخ عقد إيجار سيارة والعناصر الموجودة بعقد الإيجار

ضوابط ومعايير فسخ عقد إيجار سيارة يتوقف ذلك على رغبة العميل من خلال الشروط والبنود التي وافق عليها في البداية والمُوقعه من المؤجر والمُستأجر، حيث يضم العقد كل التفاصيل المتعلقة بالمبالغ المطلوبة من قبل المستأجر، لذلك وضعت المملكة بعض الشروط من أجل فسخ عقد الإيجار لسيارة منتهية التمليك.

فسخ عقد إيجار سيارة

وضعت المملكة بعض الأحكام والبنود في حال رغبة المستأجر في فسخ عقد الإيجار والموقعة من قبل أطراف العقد، ولكن هذه الأحكام تختلف كثيراً على حسب موديل ونوع السيارة وأيضاً المستأجر، حيث يُعرف هذا النظام على أنه نظام تمويلي تقوم الجهة المرخصة بشراء السيارة التي يفضلها العميل وبعد ذلك يُؤجرها إليه مقابل إيجار شهري ولكن تقوم الجهة بنقل ملكية السيارة إلى العميل لكن بعد سداد كافة الدفعات المقررة داخل العقد على أساس ما أتفق عليه داخل العقد.

العناصر التي يتضمنها عقد الإيجار

هناك بعض العناصر الموجودة في العقد بين الطرفين، والذي يحمل بعض الأسس التي يجب أن يملئها المُستأجر وهي كالتالي:

  • بيانات الأطراف المتعاقدة.
  • بيانات السيارة.
  • بيانات التأمين.
  • مدة العقد.
  • مقدار الأجرة.
  • طريقة احتساب الأجرة.
  • طرق السداد الشهريّة.
  • موافقة المتعاقدين.

فسخ عقد إيجار منتهي الراجحي

يعتبر الراجحي واحد من أشهر وأبرز المصارف الموجودة داخل المملكة العربية السعودية والتي تقدم الكثير من الحلول التمويلية، ومن ضمن خدماتها “تمويل الإيجار التمليكي للسيارات”، ويمكن للعملاء التواصل مع المصرف من خلال رقم 920003344 حتى يطرحوا الأسئلة التي تهمهم والإجابة على كل استفساراتهم المتعلقة بفسخ العقود.

عناصر  عقد تأجير السيارات المنتهي بالتمليك

دفعات الأجرة

والتي يتم الاتفاق عليها بالعقد وهي ملزمة على المستأجر ويجب سدادها في المواعيد المقررة لذلك، أيضاً يحتوي العقد على جدول أقساط لتوضيح قيمة الأجرة.

التأخير في السداد

تحديد الحلول المتفق عليها في سداد الدفعات عن التأخر عن مواعيد السداد.

السداد المبكر للأقساط

إذا رغب بسداد قيمة الأقساط قبل موعدها وإنهاء العقد قبل الموعد المتفق عليه، يجب عليه تعويض المستأجر عن تكلفة إعادة الاستثمار ولكن لا يجب أن يتعدي ثلاثة أشهر، أو ما يقوم المستأجر بدفعه، أيضاً يشترط على المستأجر فسخ العقد واسترداد الأصل حالة التخلف عن سداد الدفعات المستحقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *