معرفة نتيجة قبول الطلاب بالمدارس الحكومية إلكترونيا خدمة يوفرها موقع خدمات ولي الأمر ضمن ما تقدمه وزارة التربية والتعليم المصرية من مجموعة الخدمات الإلكترونية الهامة، التي يستخدمها أولياء أمور الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، وتتيح لذلك الغرض الرابط الرسمي لمركز المعلومات عبر الإنترنت، ويشترط للاستفادة من الخدمات التي يتيحها الموقع أن يكون لدى المستخدم حسابه الخاص على الموقع، أو يقوم بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديه الحساب مسبقا وسجل الدخول عليه من قبل.

دخول رابط موقع خدمات ولي الأمر

تتيح بوابة الخدمات الإلكترونية التي تتبع وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، إمكانية تعامل أولياء الأمور مع خدمات ولي الأمر من عن طريق الولوج على الرابط https://parent.emis.gov.eg، حتى يمكنهم الاستفادة من الخدمات التي يوفرها.

خطوات إنشاء حساب جديد لولي أمر طالب

  • يجب أولاً الدخول إلى موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليمي.
  • أو الدخول بشكل فوري من تسجيل دخول الرابط https://parent.emis.gov.eg.
  • ويقتصر التقديم للأطفال على أولياء الأمور فقط، ويشترط أن يكون لولي الأمر حسابًا على الموقع، أو ينشئ حسابًا جديدًا.

يتطلب إنشاء حساب جديد إدخال البيانات التالية: “اسم الوالد، الجد، الرقم القومي، محافظة الميلاد، رقم الهاتف، كلمة السر”، ثم يباشر المستخدم بالضغط على تسجيل مستخدم.

خدمات موقع خدمات ولي الأمر

يقدم الموقع في الوقت الراهن، خدمة متعلقة بالتقديم لرياض الأطفال، ومنذ أيام وتحديدًا في نهاية شهر يونيو الماضي تم غلق خدمة التقديم للمدارس للصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية والحكومية، ويتم التقديم حاليًا من المدارس فقط.

خطوات التقديم لمدارس رياض الأطفال

يتيح موقع خدمات ولي الأمر حاليًا خدمة التقديم لمدارس رياض الأطفال، حيث يمكن لولي الأمر الاستفادة من هذه الخدمة والتقديم لطفله، وذلك باتباع الإجراءات التالية:

يجب أولاً الدخول على رابط التقديم بمرحلة رياض الأطفال.

يختار ولي الأمر نوع المدرسة التي يرغب في التقديم لطفله بها “رسمية أو مدرسة لغات”، ثم يختار المحافظة.

يقوم ولي الأمر بإدخال كافة بيانات الطالب، التي تتضمن الرقم القومي وتاريخ الميلاد، وجنس الطالب والمحافظة التابع لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.