التسجيل في بوابة المستقبل من الخدمات التي تهدف إلى تعزيز مستوى التعليم في المملكة، ودعم أساليب التحول الرقمي، وقد ظهر موقع بوابة المستقبل وقدم الكثير من الخدمات للمعلمين وجميع المنتمين إلى المجال التربوي والتعليمي ويمكن تسجيل دخول بوابة المستقبل عن طريق حسابك في نظام نور التعليمي.

التسجيل في بوابة المستقبل

الهدف الأساسي من إطلاق بوابة المستقبل هو أن يتم إطلاق تقنيات تعليمية حديثة، تساهم في تعزيز مستوى كفاءة المعلمين والتي تصب في صالح الطلاب بشكل فعال، ويمكن التسجيل في بوابة المستقبل عن طريق الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع بوابة المستقبل يتم إدخال البيانات المطلوبة للدخول، كما يمكن استخدام حسابك في موقع نور.
  • بعدها يتم التأكد من صحة البيانات، والنقر على خيار تسجيل.
  • بعد ذلك يتم الدخول للحصول على الخدمات التعليمية الإلكترونية.

أهداف بوابة المستقبل التعليمية

وهناك أهداف محددة تركز عليها بوابة المستقبل وتتمثل تلك الأهداف في التالي:

  • تهيئة المعلمين إلى استخدام الوسائل التعليمية الأكثر تقدمًا مما يجعل الطلاب يقبلون على تلقي العلم.
  • التخلص من أساليب التعليم التقليدية التي كانت متبعة قديمًا والاعتماد على الوسائل الرقمية الحديثة.
  • خلق روح التفاعل بين الطلاب وبعضهم، وبين المعلمين والطلاب في كافة الأنحاء.

إضافة لاستهداف تعزيز قدرات الطلاب بحيث يصبحوا قادرون على استخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة، لتلقي المزيد من الخبرات التعليمية.

الفئات المستهدفة في بوابة المستقبل

وهناك العديد من الجهات المستهدفة والتي تستفيد من بوابة المستقبل التعليمية الرقمية من بينها الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة، إلى جانب خدمات ترقية المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور، والإدارات التعليمية المختلفة في أنحاء المملكة.

كما أن وكلاء المدارس وقائدي المدارس والمدراء والمشرفين التربويين يمكنهم الاستفادة من كافة الخدمات التي تتوفر من خلال المنصة حسب ما أوضحته وزارة التعليم السعودية.

ويمكن من خلالها تحضير المقررات التعليمية والتعرف على الخطط التعليمية الأسبوعية، والتشارك بين الجهات المختصة لوضع التعديلات الجديدة وعرضها على الطلاب وأولياء أمورهم في آن واحد.

وقد أشارت وزارة التعليم أن المنصة بذلك ستكون واحد من أهم الوسائل الفعالة في التعليم الرقمي. وستكون عامل هام في إيصال المعلومات والمعارف المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.