التخطي إلى المحتوى

تقدم منصة أبشر الإلكترونية العديد من الخدمات أهمها خدمة تحديث بيانات جواز السفر للمقيم السعودي والأجانب وفقًا لأمر مكتب جوازات المملكة العربية السعودية لتسهيل المواطنين وتوفير الوقت والجهد والضغط على الحكومة، ومنع العدوى وانتشار الأمراض الوبائية لأنها تقدم هذه الخدمة بالمجان ولا تدفع أي رسوم، لكنها تضع بعض الضوابط والشروط لتحديث بيانات جوازات السفر للمقيمين السعوديين والأجانب عبر e-Absher، ونوضح تفاصيل حول خدمة الجوازات وطرق التحديث للمعلومات.

تحديث بيانات جواز السفر للمقيم 1443

وضعت الجوازات السعودية شروطا مهمة، لاستكمال عملية تحديث بيانات جواز سفر المقيم 1443 من خلال منصة أبشر الإلكترونية، فإذا كانت شهادة التعريف الشخصية غير صالحة أو منتهية الصلاحية يتعين عليه تجديدها.

ولتحديث بيانات جواز السفر للمقيم 1443 يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر.
  • ثم انتقل إلى مربع خدمة أبشر، ثم قم بتسجيل الدخول وأدخل اسمك وكلمة المرور.
  • ثم انقر فوق “خدماتي” التي تظهر أعلى الصفحة الرئيسية للمنصة.
  • ثم انقر  خدمة Passport Service.
  • وبعدها حدد الخدمة التي تريد الوصول إليها، وهي تحديث معلومات الجواز للمقيم.
  • اكتب بالضبط البيانات المطلوبة لتحديث بيانات جواز السفر، ثم اضغط على التالي.

في النهاية اقرأ الشروط التي حددتها الحكومة لإكمال العملية واضغط على موافق لإكمال تحدي البيانات، كما تتيح المنصة استعلام عن نقل معلومات الجواز  لمقيم إلكترونياً.

شروط تحديث جواز السفر للمقيم

لتحديث بيانات جوازات السفر للمقيمين السعوديين والأجانب من خلال منصة أبشر الإلكترونية، يجب أولاً فهم الشروط التي وضعها مكتب الجوازات.

فإذا كان رب الأسرة لم يكن لديه أي مخالفات مرورية، ويجب أن يكون مقيمًا في المملكة العربية السعودية عند تحديث البيانات، ويجب أن تكون صلاحية جواز السفر بعد ستة أشهر من التحديث.

ويجب على جميع المقيمين في المملكة إتباع خطوات تحديث بيانات جواز السفر إلكترونياً المذكورة سالفاً، إضافة إلى ضرورة متابعة منصة أبشر الأفراد بشكل دائم لمعرفة آخر تصريحات وزارة الداخلية السعودية في حالة تغيير اللوائح والأنظمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *