تفعيل بطاقة ميزة لصرف تكافل وكرامة نوفمبر 2021 عقب أن صرحت وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية أنه يمكن للمواطنين استخراج كارت ميزة لصرف معاش المرحلة الثانية من معاش تكافل وكرامة، حيث يتمكن المواطن في استخدام البطاقة لصرف قيمة الدعم المخصص له، وتتم هذه المرحلة وفقا لسياسات الشمول المالي التي تهدف إليه الدولة لمدة عام وذلك من أجل توفير حياة كريمة لجميع أفراد الشعب المصري ودعم من يحتاج.

صرف تكافل وكرامة ببطاقة ميزة

وفق لسياسات الشمول المالي التي تتبعها وزارة التضامن الاجتماعي فقد أعلن مسؤولون بالوزارة أنه سوف يتم الإعلان عن استخدام بطاقات ميزة لصرف المرحلة الثانية، والذي يبدأ في شهر نوفمبر القادم حيث تستخدم البطاقة لصرف جميع المستحقات الخاصة بالمواطن.

وتعمل الوزارة على دعم سياسية الشمول المالي منذ عام كامل وربما أكثر، وهي تهدف في ذلك إلى تحقيق الحياة الكريمة لمن يعيش على أراضي الجمهورية المصرية، وحفظ حقوق المواطنين في الحصول على الحد الأدنى من المساعدة المالية، التي تقدم لهم الاحتياجات التي تساعدهم على العيش بصورة أفضل.

تفعيل بطاقة ميزة لصرف المستحقات

وقد بدأت وزارة التضامن الاجتماعي منذ فترة بصرف مستحقات المرحلة الأولى معاش تكافل وكرامة وتم توفير بطاقة ميزة للذين تم تحديدهم وصرف هذه المرحلة للمواطنين في تلك الفترة، يمكن من خلال البطاقة صرف الدعم بسهولة ويسر، وذلك دون الحاجة إلى التوجه إلى مكاتب البريد أو أماكن الصرف والبنوك.

وتعتبر بطاقة ميزة هي إحدى وسائل التسهيل على المواطن لما تعطي لهم من مميزات حيث يمكن استخدامها في عدد كبير من البنوك المصرية للتعاملات النقدية، وتستخدم البطاقة أيضا في ماكينات الصراف الآلي التي تخص جميع فروع البنوك في أنحاء الجمهورية، ومن ضمنها كل من بنك القاهرة بنك ناصر والبنك الأهلي المصري.

وقد تم تطبيق استخدام بطاقة ميزة في عدد من المحافظات وهذه المحافظات وهي كل من: البحر الأحمر في شمال سيناء وبورسعيد وجنوب سيناء ومرسى مطروح والسويس، والإسماعيلية ومحافظة الوادي الجديد أيضا، وسوف يتم البدء عن محافظات المرحله الثانية مع بداية الصرف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *