أعلنت المملكة موعد فتح الطيران السعودي الداخلي بين المناطق والمدن، في إطار الإعلان عن موعد عودة الحياة لطبيعتها، وإجراءات تخفيف منع التجول، وعودة العمل في الوزارات والهيئات الحكومية منشآت القطاع الخاص، وعدد من الأنشطة التجارية والاقتصادية، وتم نشر بيان يوضح كافة التفاصيل عبر موقع وزارة الداخلية، وتناقلته وسائل الإعلام المرئية والمقروءة في المملكة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020، تضمنت كذلك تحديد موعد عودة إقامة صلاة الجمعة والجماعة، ولتنويه عن الأماكن والأنشطة المستثناة من تلك القرارات خلال الفترة الحالية.

موعد فتح الطيران السعودي

صدر بيان وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد الموافق 20 رمضان 1442، حول رفع تعليق سفر المواطنين بداية من الساعة الواحدة صباحاً بتاريخ 5 شوال 1442 الموافق 20 مايو 2021، كما قامت الخطوط الجوية السعودية بنشر بيان عقب ذلك يؤكد الجاهزية الكاملة لاستئناف حركة السفر الدولية.

رفع تعليق سفر المواطنين
رفع تعليق سفر المواطنين

وجاء في بيان وزارة الداخلية تحديد الفئات والحالات المسموح لها بالسفر وفي الاشتراطات، مع التشديد على تطبيق كل الاحترازيات وتعليمات الوقاية .

بيانات صدرت سابقاً

صرح مصدر بوزارة الداخلية السعودية أن قد صدرت الموافقة الكريمة، حول عودة رحلات الطيران الداخلي بين مدن المملكة ومناطقها، في حين يستمر تعليق رحلات الطيران الدولية أو الخارجية لإشعار آخر، وستتولي الجهات المختصة تحديد الإجراءات والضوابط الوقائية والصحية، في حيث سيتم العودة للحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة عدا مدينة مكة المكرمة، في 29 شوال 1441، وقد تم التشديد على مراعاة المواطنين والمقيمين للإجراءات الصحية، واستمرار تقديم طلب الحصول على التصاريح الإلكترونية للتنقل، من خلال الخدمات الرسمية المعلن عنها والمخصصة لذلك.

تحديث 9-1-2021 .. أعلنت وزارة الداخلية في المملكة، السماح بسفر المواطنين دون قيود، وعودة رحلات الطيران الدولية، وفتح المنافذ البحرية والبرية الجوية، بداية من 18 شعبان 1442 المقبل.

موعد فتح الطيران السعودي

عودة الطيران السعودي والرحلات الجوية بشكل كامل وفق أحدث القرارات ، سيكون في 31 مارس 2021 على حسب أخر البيانات الصادرة عن الداخلية السعودية.

بيانات سابقة — أشار بيان وزارة الداخلية لاستمرار تعليق العمرة والزيارة، وتم السماح بعودة أنشطة السفر عبر جميع وسائل المواصلات بين المحافظات والمدن،ومرفق أدناة بيان بكافة الإجراءات التي سيتم البدء من تطبيقها كمرحلة أولى خلال الفترة من 5 وحتى 7 شوال، ثم من يوم 8 شوال وحتى 28 من الشهر الجاري، ومن بين تلك أنشطة عودة رحلات الطيران الداخلية.

موعد عودة الحياة لطبيعتها

الإجراءات التي أعلنت عنها الداخلية السعودية عبر موقعها الرسمي مرفق بيانها بعالية لمعرفة كافة التفاصيل.

تحديث 13 سبتمبر 2020 :-

أعلنت وزارة الداخلية في بيان جديد، صدور الموافقة الملكية على رفع قيود السفر عن المواطنين، وفتح المنافذ بشكل كامل مطلع 2021، مع استثناءات عدة تخص المواطنين والمقيمين من تقتضي الظروف خروجهم وعودتهم والحالات الخاصة والإنسانية، على أن يتم تطبيق تلك الاستثناءات في السفر من الساعة السادسة صباح يوم 27 محرم 1442، الموافق 15-9-2020، والتفاصيل على حسابات وزارة الداخلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.